سنن الاستيقاظ ليلاً
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته،،،
سلسلة إحياء السنن النبوية،،،
🍂🍃🍂🍃
📝 يُسن لمن أستيقظ ليلاً أن يذكر الله عز وجل بهذا الذكر :
🍃لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، الحمد لله، وسبحان الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم
👈🏻عن عبادة بن الصامت أن النبي صلى الله عليه وسلم قال:
من تعار من الليل، فقال:
لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك، وله الحمد، وهو على كل شيء قدير، الحمد لله، وسبحان الله، والله أكبر، ولا حول ولا قوة إلا بالله العلي العظيم، ثم قال: اللهم اغفر لي، أو دعا استجيب له، فإن توضأ وصلى، قبلت صلاته.
📚 رواه البخاري
👈🏻فيدل هذا الحديث على أن من استيقظ من الليل ، ثم قال هذا الذكر ،
ثم دعا ربه : استجاب الله له ، وإن لم يتوضأ ولم يصل.
📝قال ابن بطَّال رحمه الله : وعد الله على لسان نبيه أنَّ من استيقظ من نومه لهجاً لسانه بتوحيد ربه، والإذعان له بالمُلْك، والاعتراف بنعمة يحمده عليها، وينزهه عما لا يليق به تسبيحه، والخضوع له بالتكبير، والتسليم له بالعجز عن القدرة إلا بعونه، أنه إذا دعاه أجابه، وإذا صلَّى قُبِلَت صلاته، فينبغي لمن بلغه هذا الحديث أن يغتنم العمل به، ويخلص نيته لربه»
👈🏻وهذا الحديث هو منحة ونعمة لنا من الله عز وجل ,لذلك علينا أن نعمل بهذا الحديث ونحافظ عليه .
تعليقات
إرسال تعليق